مؤسسة البيت الدنماركي في فلسطين شريك لمؤسسة دالية

“مشروع التصميم”

وفق اتفاقية الشراكة التي وقعتها مؤسسة دالية مع مؤسسة البيت الدنماركي لتنفيذ مشروع التصميم من خلال"برنامج نساء من اجل دعم النساء "وهو احد برامج مؤسسة دالية الذي تركز من خلاله على عملية اتخاذ القرار بالاضافة الى تحديد أولويات المؤسسات النسوية بما يتناسب مع واقعهن ، الى جانب التركيز على المصادر وتفعيل دور الشتات الفلسطيني وإشراك المجتمع المحلي في عملية المراقبة والتقييم .

ويهدف المشروع الى تنشيط مجال التصميم في فلسطين. وقد استهدفت دالية من خلال هذا المشروع الجمعيات النسوية التي حصلت على منحة سابقا من مؤسسة دالية ضمن برنامج "نساء من اجل دعم النساء "وفق اهداف مؤسسة دالية في الربط بين الجمعيات القاعدية مع ذوي الخبرات والمصادر.

 

مؤسسة البيت الدنماركي (DHIP) :

هي مؤسسة أهلية غير ربحية ومستقلة سياسياً. تعمل المؤسسة على تسهيل الحوار والتبادل الثقافي بين أصحاب المهن الدنماركيين والفلسطينيين. كما وتوفر المؤسسة الفرصة لمصممي الأزياء وميكانيكية السيارات والصحافيين والطلاب والمزارعين وغيرهم للاشتراك بمشاريع تبادل ثقافي ملهمة.


 

معهد الأزياء والنسيج FTI:

 وهو ايضا ضمن  اتفاقية الشراكة وهو االمعهد ا لأول في فلسطين الذي يوفر برامج تدريبية في مجال صناعة الغزل والنسيج. تأسس في عام 1994، ويقدم لطلابه شهادة لمدة عامين في تصميم الأزياء. يتواجد مركز المعهد في بيت ساحور، ويديره مجلس إدارة يتكون من خمسة عشر عضوا.


 

 الأكاديمية الملكية الدنماركية للفنون الجميلة - كلية التصميم:(KADK) 

وهي ايضا ضمن اتفاقية الشراكة وهي مؤسسة

تعليمية تحت إشراف الوزارة الدنماركية للعلوم

 والإبتكار والتعليم العالي .

وقد وجدت هذه المؤسسة لأكثر من 135 عام,

وتتكون من مدرسة التصميم الدنماركية والأكاديمية

الدنماركية الملكية للفنون الجميلة وكلية الهندسة

المعمارية .