حملة من اجل دعم صندوق غزة

هدفنا

إنشاء 100 صندوق جديد بمساهمة من شركات محلية وخارجية بحيث تكون مخصصة لدعم عمليات إعادة الحياة والحيوية لمجتمعنا في غزة بمشاركة وقرار المجتمعات المحلية.

 

 

التزام بعطاء بعدة طرق

  • بامكانك ان تكون داعم مستمر: وتلتزم شركتكم/ مجموعتكم بتقديم 10,000 دولار فما فوق لمدة 3 سنوات.
  • او شريك: تلتزم شركتكم/ مجموعتكم بتقديم 5,000 دولار للسنة الواحدة ولمدة 3 سنوات.
  • او داعم بمساهمة: تلتزم شركتكم/ مجموعتكم بتقديم 2,500 دولار للسنة الواحدة ولمدة 3 سنوات.

كما نرحب بانضمام المساهمين الأفراد لهذه الحملة.

 

 

لماذا تدعم من خلال "صندوق غزة" لدى دالية؟

لان دعمكم من خلال مؤسسة دالية يحقق اشكال مختلفة لدعم غزة من حيث

الاستدامة,

 إن اثارالأذى والدمار التي تسببت به الحرب في غزة لا تزول بانتهاء العدوان. وتعمل حاليا وكالات الإغاثة الطارئة حاليا على تلبية احتياجات الناس العاجلة للمتضررين هناك. وبالطبع عن توقف هذه الاغاثات ترجع الحاجة من جديد لان حجم الاحتياجات كبير وممتد ويعتبر التمويل من خلال مؤسسة دالية التزام بتلبية هذه الاحتياجات، بالإضافة الى إقامة علاقة متينة بين القطاع الخاص والمجتمع المحلي من خلال مساهماتكم.


تجاوب الاحتياجات,

بحيث إن عملية تقديم المنح في غزة يجب أن تكون متجاوبة للاحتياجات الحساسة بالإضافة الى تلبية الاحتياجات المحددة للسكان ويتجاوب لحجم الاذى والضرر الحاصل،. وستقوم مؤسسة دالية بتطبيق خبرتها ومعرفتها في مجال المنح التي تقدمها والتي يتحكم بها المجتمع المحلي ويسيطر عليها. كما أننا سنقوم بدمج وتوظيف الخبرات التي يكتسبها أولئك الذين قاموا بتنفيذ المنح في أوقات الأزمات وإعادة الاعمار.


قائمة على التمكين!

أن مؤسسة دالية في جوهرها، تقوم بتعزيز حق تقرير الفلسطينيين بانفسهم بالتنمية. وتقوم بتمكين المجتمع ليصبح بدوره مانح وهذا يعني أن الفلسطينيين في غزة قادرين على تحديد احتياجات وأولويات مجتمعهم. كما انهم يصبحوا هم انفسهم مانحين وفق منهجية دالية وهذا يؤدي الى تحويل العلاقة بين المانحين والمتلقين المحليين بشكل جذري. فمن ناحية، يتم تمكين المتلقين لامتلاك موارد التنمية، ودمج المانحين في العملية بشكل كلي من جهة أخرى.

 

ماذا ستفعل مؤسسة دالية بمساهمتي؟

ستقوم مؤسسة دالية بإعطاء الأموال التي ستتبرعون بها من خلال "صندوق دعم غزة" كمنح، لتجمعات محددة في غزة لاستخدامها في عمليات إعادة الحياة من خلال برامج منح مؤسسة دالية بطريقة ديمقراطية بسيطرة المجتمع المحلي. وقد شرعت مؤسسة دالية في تنفيذ هذا النوع من البرامج في الضفة الغربية منذ العام 2008.

تقوم مؤسسة دالية بتكوين شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية في غزة والضفة الغربية لتصميم عملية منح ديقراطية يتحكم بها المجتمع المحلي، بحيث تراعي الضرر والصدمة التي يعيشها الفلسطينيين في غزة، كما تراعي الاحتياجات المحددة للسكان هناك. نحن نعمل مع مؤسسات المجتمع المختلفة حول العالم، والتي لديها خبرة في عملية المنح، ونتعلم منها.

 

لمزيد من المعلومات حول صندوق تمويل غزة في مؤسسة دالية، أو عن طرق المساهمة، الرجاء التواصل مع شيرينا رنتيسي shyrinar@dalia.ps

 

يـــــــــــلا!