رؤيتنا و رسالتنا

 من حقنا التحكم والسيطرة على مواردنا ومصادرنا من اجل تنمية حقيقية
 
مؤسسة دالية مؤسسة مجتمعية تأسست عام 2007 على أيدي أفراد من المجتمع الفلسطيني في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية و قطاع غزة والخط الأخضر والشتات. و نتميز في مؤسسة دالية بتنوعنا من حيث العمر والجنس والديانة وانتماءاتنا الفكرية، إلا أنه توحدنا رؤيتنا في إدراك حقوقنا كفلسطينيين في التحكم بمواردنا وتحقيق تنمية مستدامة تنعم بها الأجيال القادمة.
وتتلخص رسالتنا في حشد واستخدام كل الموارد اللازمة وبالشكل الملائم لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل مسؤول نابض بالحياة تسود فيه الشفافية والمحاسبة. 
 
و من أجل تحقيق أهدافنا، فإننا:
 

  • نقدم منحا لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوافرة والاستفادة منها. فنحن نؤمن أن عملية تقديم المنح التي تقودها المجتمعات المحلية يزيد من شفافية ومسؤولية ومهنية المبادرات المحلية للمجتمعات الفلسطينية. 

 

  • نقوم بالربط بين الموارد من خلال إشراك أشخاص من ذوي الخبرة والأفكار المبدعة ويتمتعون بشبكة علاقات واسعة ومعارف وتجهيزات وغيرها من المتطلبات اللازمة مع الأفراد الفاعلين في المجتمع المحلي ليقوموا بتوظيف كل هذه الموارد في خدمة مجتمعاتهم. ذلك أن استغلال الموارد المتوفرة في مجتمعنا الغني وبشكل فعال من شأنه أن يقلل من اعتمادنا على الموارد الخارجية.

 

  • نشجع العطاء لدى السكان المحليين والشركات والمغتربين الفلسطينيين وفي مناطق الشتات. فنحن نعمل على إحياء التقاليد والعادات المحلية التي تشجع على التطوع والتكافل إضافة إلى بناء أنظمة جديدة تسهَل عملية العطاء وتجعلها أكثر أماناً وثقة. وبمرور الوقت سنكون قد ساهمنا في خلق وقفية دائمة ومستمرة لضمان توفر دخل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.

 

  • نناصر من اجل التاثير في تغيير نظام المساعدات بما يحترم حق الغلسطينين في تحديد اولوياتهم وحق القرار في التنمية .