مزاد التغيير الاجتماعي "عطائي عطائك"

تود مؤسسة دالية المجتمعية أن تدعوكم للمشاركة في مزاد التغيير الاجتماعي "عطائي عطائك". والذي سيعقد في مركز خليل السكاكيني الثقافي، يوم الاثنين 26-11-208 من الساعة 6:00 وحتى 9:00 مساءً

إن مزاد التغيير الاجتماعي هو إحدى ثمار جهود مؤسسة دالية لدعم حلول ومبادرات المجتمع المحلي في فلسطين. الحدث مماثل للمزاد العلني، إلا أن أصحاب المبادرات المختارة يقدمون عرضا حول مبادرتهم ويشرحون كيف أنها تساهم في تنمية المجتمع في فلسطين، مع الأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي فضلا عن البعد الاجتماعي والثقافي والاقتصاد المحلي. في المقابل، أنتم مرحبون بدعم المبادرات من خلال تقديم التبرعات على الفور (تمويل جماهيري حي).
الحد الأدنى للتبرع: ٢٠ شيكل (ما يعادل قهوة كابتشينو كبير أو أرجيلة). 

نتمنى أن تشاركونا في هذا الحدث، وأن تكونوا ضمن حلقة العطاء المجتمعي، بحيث يصبح تبرعكم وعطائكم جزءاَ لا يتجزأ من دعم الحلول المجتمعية، وتحقيق التنمية المحلية الصامدة في فلسطين.

قامت لجنة ممثلة من المجتمع المحلي باختيار المبادرتين التاليتين ليتم دعمهم في هذا الحدث:

 
مبادرة زينة تجمعنا: تجمع نساء القرية البدوية أم النصر في جمعية زينة التعاونية لإنتاج ألعاب الأطفال لأجل تمكين نساء القرية اقتصاديا ومساعدتهم في دعم أسرهم من ناحية اجتماعية واقتصادية وثقافية. تتميز ألعاب زينة أنها من مواد طبيعية مقتصرة على القماش والخشب، وذلك حرصا منهم وإيمانهم بضرورة وجود بيئة آمنة وسليمة للطفل وصديقة للبيئة. يتم ربط هؤلاء النساء بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات ذوات العلاقة بالطفل كي يتسنى لهن تحقيق الأهداف بصورة أسرع.

 
مطبخ عابود: تسعى جمعية سيدات بربارة في قرية عابود بتأسيس مطبخ يساهم في إدرار دخل يتم إعادة استخدامه للقيام بأنشطة الجمعية المختلفة. من خلال هذا المطبخ تقوم جمعية سيدات بربارة بتشغيل أيدي عاملة، ويسعون أيضا بتوفير بديل للأمهات الجداد العاملات(الموظفات) في البلدة واللواتي غالباً ما يلجأن إلى شراء وجبات سريعة غير صحية. وفي نفس الوقت، سيقوم المطبخ بإعادة إحياء أكلات آخذة بالاندثار. كما أنهم سيوفرون حصص في تعليم الطبخ الفلسطيني، كل هذا من أجل دعم واستمرارية أنشطة الجمعية مثل نادي المسنين، والسياحة الداخلية، والمحافظة على التراث الطهي الفلسطيني،
من ضمن أنشطتهم القيام بنادي للمسنين لأهل القرية، وتطوير السياحة الداخلية في البلدة.

للمزيد من المعلومات: ٢٩٨٩١٢١

الراعي الإعلامي  Raya FM