لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

عطاء من أجل غزة

عطاء من أجل غزة

Dalia Newsletter Header Image

 

عطاء من أجل غزة


نرى يوميا في وسائل الإعلام المحلية والدولية الصور المرعبة والفظيعة باستهداف الاطفال والنساء وعائلات كاملة في غزة، والذين يهجرون منازلهم من شدة القصف، أو يموتون تحت الانقاذ، تستهدفهم حرب ابادة جماعية.
معظمنا يتمنى لو أننا نستطيع المساعدة، كما أننا نبحث عن طرق ووسائل للعطاء ومد يد العون. هذا الشعور الانساني بالرغبة في العطاء، هو ما وجِدت مؤسسة داليه من اجله، وما تسعى أيضا لتعزيزه وترسيخه في المجتمع المدني الفلسطيني.  إذا كنت تشعر بأنك ستتبرع بمبالغ مالية للمؤسسات الإنسانية التي تقدم الخدمات للمنكوبين في غزة، فإننا نأمل أن تسارع بذلك.

 

Nora skype conference with Najla

 

نأمل في دالية ان تتم عمليات التبرع بشكل مدروس وليس بشكل اندفاعي. وليكن دعم المؤسسات المحلية  بدلا من الدولية كلما كان ذلك ممكنا. ، فليكن ايضا هذا  العطاء من خلال المؤسسات التي تحترم حق الشعب الفلسطيني في قراره بكيفية الاستفادة من هذه الموارد. على الرغم أن التمويل لإعادة بناء غزة قد يأتي من الخارج، إلا أنه يجب أن تتم السيطرة على إعادة البناء محليا وبقرار داخلي فلسطيني.

بالإضافة إلى ذلك، لا تجعل مساهمتك وعطاؤك هما نهاية عملك لإغاثة غزة. وإذا كنت ترغب بأن يكون لمساهمتك الحد الأقصى من التأثير الإيجابي، يجب أن تكون مصاحبة لحراك اجتماعي وسياسي يُمكّن الفلسطينيين أخيرا من حماية حقوقهم والدفاع عنها، ومنع الكوارث الإنسانية مستقبل.

 

أولا، قوموا بتوجيه جهودكم لجعل المؤسسات الخاصة بكم قابلة للمساءلة من حيث مسؤولياتها تجاه غزة. حيثما كنت تعيش في هذا العالم، قم بالتواصل مع مسؤوليك المنتخبين وطالبهم بالضغط دوليا لوقف العدوان على غزة. إذا كانت شركتك أو مؤسستك تستثمر في إحدى الشركات التي تقوم بإمداد الجيش الإسرائيلي بالأسلحة أو تقدم التدريبات العسكرية له، فعليك أن تدعو لتجميد هذه الاستثمارات بشكل فوري.

ثانيا، عندما تقوم بالعطاء، فاحرص على أن تلتزم بهذا العطاء بشكل منتظم. فمن الممكن مثلا أن تقوم بالتبرع شهريا، فصليا (كل 3 شهور) أو سنويا. قيمة المبلغ غير مهمة، ما يهم فعلا هو التزامك  بأن تبقى منخرطا في مد يد العون للمنكوبين.

 

إذا كنت ترغب بالحصول على معلومات أو مساعدة حول الاستثمار المسؤول في أهل غزة، لا تترددوا أبدا بالتواصل معنا. ويمكنكم أيضا القراءة عن مؤسسة داالية  صندوق غزة الذي استحدثته المؤسسة  ليتم من خلاله جمع التبرعات والمساهمات الخيرية من أجل الاستثمار بشكل أكثر فعالية في غزة، واستعادة سيطرة اهل غزة على العملية التنموية فيها

نداءات من اصدقاء دالية في غزة:

  • "نحن نطالب مؤسسة دالية أن تقوم بترجمة رسائل أهل غزة وإرسالها إلى نشطاء العدالة الاجتماعية في مختلف أرجاء العالم، للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي." الكاتبة هداية صالح
  • "نحن نطالب بإغاثة الفقراء المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، والذين قُصفت ودُمرت منازلهم وأصبحوا الان بلا مأوى. كما نطالب أيضا بدعم طلاب الثانوية العامة الناجحين، والذين هنأتهم إسرائيل بالقنابل والصواريخ." مها مهنا

عن دالية

  • التقت مسؤولة برنامج العطاء المجتمعي مع جمعيات محافظة اريحا المشاركة "بصندوق  نساء اريحا للعطاء المجتمعي". (3 July, 2014)
  • تلقت شريكاتنا من النساء في كل من محافظات جنين، رام الله، وسلفيت التمويل الخاص بهن من خلال حوالات بنكية على حسابات جمعهياتهن. هذا ورافق المنحة مجموعة من التدريبات. (July 2014)
  • اجتمعت النساء الشريكات من رام الله وسلفيت لاستعراض المشاريع وفتح عروض الأسعار بشكل جماعي من قبل لجان الرقابة المجتمعية. (11 June 12 June)
     

 

روابط ذات صلة:
التواصل معكم:
 هدفنا الأساسي من هذه النشرة هو بقاء شركاءنا على اطلاع. وانطلاقا من حرصنا على أن تكون هذه النشرة وثيقة الصلة باهتماماتكم ومشاركتكم، فإننا نتطلع لتلقي تعليقاتكم وملاحظاتكم. ويمكنكم المشاركة من خلال كتابة مقال او الحديث عن تجربتكم وارسالها على البريد الإلكتروني التالي:      [email protected]