تقديم عروض أسعار لورشات عمل



مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد اللازمة وبالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل مسؤول تسود فيه الشفافية والمحاسبة، ويأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منحا لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوافرة والاستفادة منها.

تقوم دالية أيضاً بالربط بين الموارد من خلال إشراك أشخاص من ذوي الخبرة والأفكار المبدعة، ويتمتعون بشبكة علاقات واسعة ومعارف وتجهيزات وغيرها من المتطلبات اللازمة مع الأفراد الفاعلين في المجتمع المحلي، ليقوموا بتوظيف كل هذه الموارد في خدمة مجتمعاتهم.  بالإضافة إلى تشجيع العطاء المجتمعي في فلسطين وفي مناطق الشتات، لإحياء التقاليد والعادات المحلية مثل "العونة" التي تشجع على التطوع والتكافل. إلى جانب المناصرة لتغيير نظام المساعدات بما يحترم حق الفلسطينيين في تحديد أولوياتهم وحق القرار في التنمية.

تبحث مؤسسة دالية عن مدربين ذو خبرة لتقديم ورشات عمل من خلال برنامج ابدأ الشبابي، الذي تنفذه مؤسسة دالية، وتهدف من خلاله الى تعزيز دور الشباب في التنمية بقيادة المجتمع، من خلال دمجهم في عملية تحديد احتياجات وأولويات مجتمعاتهم، وتحديد القضايا التي سيتم العمل عليها من قبلهم، عن طريق استخدام الموارد المحلية من طاقات بشرية وخبرات ومصادر مالية وغير مالية، ممكنة بذلك قيم العمل المجتمعي، والاعتماد على الذات في ايجاد حلول لقضايا المجتمع.

ضمن البرنامج، مشروع تنمية الاقتصاد المحلي الشبابي والذي ينفذ في 6 قرى في مناطق رام الله والغور وضواحي القدس، والذي يدعم مبادرات شبابية اقتصادية تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع مع مراعاة الجوانب البيئية والاجتماعية والاخلاقية لمجتمعاتهم.

خلال المراحل الأولية للمشروع ستتقدم المجموعات الشبابية بمقترحات مبادرات ومشاريع اقتصادية وسيتم التصويت عليها من قبل شباب وشابات البلدة، وسيتم تنفيذ المشروعين الذين يحصلان على أعلى نسبة تصويت في كل قرية، كما سيتم تشكيل لجنة متابعة من شباب وشابات القرية لمتابعة سير المشاريع من باب الشفافية المساءلة المجتمعية.

وسيتم تقديم ورشة عمل في كل قرية (مع إمكانية دمج أكثر من قرية بنفس التدريب)، تساعد المجموعات الشبابية على:
 
  1. تحديد احتياجات وأولويات مجتمعهم
  2. التفكير الإبداعي في إيجاد حلول لقضايا مجتمعية
  3. البدء بصياغة أفكار المشاريع
المدة الزمنية المخصصة لكل ورشة عمل هو 4 ساعات، بالإضافة الى ساعتين سيتم تقديمها من قبل مؤسسة دالية.

على من تتوفر لديه الخبرة في تقديم التدريب في الجوانب السابقة، إرسال عرض السعر مرفق بالسيرة الذاتية، وخطة ورشات العمل باللغة العربية، ل 4 ساعات في 4- 6 قرى على البريد الالكتروني:
info@dalia.ps

آخر موعد لتقديم العروض، يوم الثلاثاء القادم 13/09/2016 الساعة الثانية عشر ظهرا، مع العلم أن أول تدريبين سيتم عقدهما في السادس عشر والسابع عشر من شهر أيلول، 2016.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مسؤولة البرامج المجتمعية، لينا اسماعيل:

جوال: 0595777053

بريد الكتروني: communityprograms@dalia.ps