مزاد التغيير

مزاد التغيير الإيجابي هو حدث تنظمه مؤسسة دالية المجتمعية بهدف دعم المبادرات المحلية المجتمعية، أي تلك المبادرات التي تخدم مصالح المجتمع المدني الفلسطيني (فلسطين التاريخية القدس، الضفة الغربية وغزة). يشبه هذا الحدث المزاد العلني، أي أنه سيقوم أصحاب وصاحبات المبادرات المختارة بعرض فكرة مبادرتهم في مدة لا تتجاوز 6 دقائق وكأنهم يعرضون سلعاً للبيع، وذلك لجمهور حاضر. يقوم هذا الجمهور الحاضر بالتبرع بالمال للمبادرات التي يرونها مناسبة حسب تفضيلهم الشخصي، وكأنهم يشترون تلك السلع (فكرة المبادرة). يسرنا أن نعلن عن إعادة فتح دعوة لتقديم طلبات للمشاركة في مزاد التغيير عبر القيام فيديو. يرجى العلم أنه سيتم اختيار مبادرتين من قبل لجنة مجتمعية (لجنة تمثل المجتمع الفلسطيني). الرجاء الالتزام بالمعايير أدناه، حيث آخر يوم لاستلام الفيديوهات يوم الأحد 30/9/2018 حتى الساعة 12:00 ظهراً، حيث تقبل الطلبات عبر ال Messenger لصفحة مؤسسة دالية المجتمعية، أو إرسال الملف الفيديو عبر WeTransfer إلى communications@dalia.ps، لا تنسوا أن توفروا لنا رقمكم وإيميلكم للتواصل معكم في الرسالة إما عبر WeTransfer، أو عبر ال Messenger.

*يرجى العلم أن أصحاب وصاحبات المبادرتين النهائيتين سيتلقون تدريباً حول إلقاء عرض مبادرتهم.

في الفيديو والذي يكون مدته لا تتجاوز 3-5 دقائق اشرحوا لنا التالي:
  1. اسم المبادرة، ومن أنتم؟
  2. أي منطقة تخدم مبادرتكم؟
  3. وصف عن المبادرة؟
  4. كيف تخدم المجتمع؟ (الشباب، الأطفال، النساء، المسنين...)،هل تساهم في حل مشكلة في المجتمع المحلي؟
  5. كيف سيتم استخدام مبلغ المنحة حسب أولويات المبادرة؟  (علماً بأن قيمة مبلغ المنحة يعتمد على حجم التبرعات التي يتم حشدها من الحدث نفسه).
  6. هل تستخدم المبادرة الموارد والمصادر المحلية؟ اشرحوا لناذلك؟
  7. هل المبادرة تتبع المعايير التالية:
    • تعزز الاقتصاد المحلي، أو/تأخذ بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي، أو الثقافي، أو البيئي في فلسطين؟
  8. ما مقدار مساهمتكم في المبادرة؟ هل قمتم بحشد مصادر مالية للمبادرة لحد الآن؟

عن مؤسسة دالية

مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد المحلية اللازمة (مادية وغير مادية) بالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل مسؤول تسود فيه الشفافية والمحاسبة. يأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منح بقيادة المجتمع، لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوافرة والاستفادة منها. نركز عملنا على أربعة جوانب تضمن تحقيق تنمية مجتمعية شاملة، وهي: جانب الاقتصاد المحلي، والبيئي، والاجتماعي، والثقافي. كما أننا نهدف إلى تعزيز العطاء المجتمعي في فلسطين، وفي الشتات، لأننا نؤمن بأن كل فرد منا، لديه شيء يستطيع تقديمه، من خلال المساهمة بمواهبنا ومواردنا وطاقاتنا من أجل فلسطين مزدهرة.