حملة الدمج الجميل تقيم النشاط الدامج التوعوي الأول في مدينة نابلس

حملة الدمج الجميل تقيم النشاط الدامج التوعوي الأول في مدينة نابلس

حملة الدمج الجميل تقيم النشاط الدامج التوعوي الأول في مدينة نابلس

 

تحت شعار "التواصل والتفاعل من أفضل أساليب الدعم والتوعية المجتمعية"، برعاية مؤسسة دالية المجتمعة، وباستضافة محافظة نابلس، عقدت مؤسسة أبطال التوحد النشاط الدامج التوعوي الأول في مدينة نابلس.

ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات حملة الدمج الجميل التي تهدف إلى التوعية بواقع أطفال طيف التوحد وأسرهم والصعوبات الاجتماعية التي يواجهونها، وذلك من خلال خلق مساحات مجتمعة تفاعلية، مرحبة وآمنة لهم باستخدام الفنون البصرية.

وهدف النشاط إلى إتاحة فرصة للتواصل بين أطفال طيف التوحد وأسرهم مع أطفال وأسر من خارج طيف التوحد، والتفاعل بين النشاطات الفنية المشتركة المتمثلة بالرسم والنشاطات التفاعلية التي تشجع المشاركة والتعبير عن النفس والاستماع الفعال، والتي تهدف الى خلق روح من التضامن والتفهم بين المشاركين.

وتهدف التدريبات التفاعلية أيضا إلى تدريب العقل على اهمية التفكير الايجابي وتقبل اراء الاخرين في محاولة لجعلهم جزء من الحل وليس المشكلة ما يعزز مفهوم احتواء وتقبل طفل التوحد ضمن أفراد المجتمع. بالإضافة إلى التعرف على بعض الضغوطات النفسية التي تتعرض لها أمهات أطفال التوحد ومحاولة إيجاد حلول من خلال شرحها أمام أفراد من المجتمع الذين ليس لديهم أطفال توحد. وكل ذلك يصب في ضرورة توسيع العلاقات الاجتماعية لعائلة طفل توحد وبناء تضامن اجتماعي حول العائلة في محاولة لتوسيع مفهوم أهمية دمج طفل التوحد في المجتمع واحتواءه وتفهمه.

وبهدف الاستماع على ظروف أطفال التوحد وأسرهم، ودعما منه لحملة الدمج الجميل، تفضل السيد غسان دغلس محافظ مدينة نابلس بزيارة النشاط، وتعرف على أهداف الفعالية وأبدى استعداد المحافظة إلى تقديم كل الدعم الممكن لأطفال التوحد وأسرهم، والترحيب بفعالياتهم وانشطتهم في مبنى المحافظة.