مؤسسة "دالية المجتمعية" تنظم ورشة عمل باستخدام الفن والابداع لغايات الدعم والتفريغ النفسي.

مؤسسة "دالية المجتمعية" تنظم ورشة عمل باستخدام الفن والابداع لغايات الدعم والتفريغ النفسي.

  
رام الله - فلسطين. نظمت مؤسسة "دالية المجتمعية" بالشراكة مع "منتدى الفنون البصرية" ضمن برنامج المنتدى للدعم النفسي والاجتماعي من. خلال الفنون، ورشة عمل باستخدام الفن والابداع لغايات الدعم والتفريغ النفسي للشباب والشابات المبادرين. تأتي هذه الورشة ضمن برنامج ابدأ الشبابي، وبدعم من مؤسسة دروسوس.

تهدف الورشة الى منح المشاركين مساحة أمنة وممتعة للتعبير عن ذاتهم ومكنوناتهم من خلال الفنون البصرية واستكشاف قدراتهم الإبداعية وذلك بهدف الدعم النفسي والاجتماعي. شارك في الورشة عشرين مشارك ومشاركة وذلك يوم الأحد الموافق ٣١كانون الثاني٢٠٢١ في مقر" بيت الكرمة" الجديد الواقع في البلدة القديمة في كفرعقب والتابع لمؤسسة داليا

شملت الورشة على عدة أنشطة منها كسر الحواجز بين المشاركين، ومرحلة تفريغ نفسي تفاعلي بين المتدربين، وانفعالات وعواطف بالصلصال والنحت والرسم. أبدى المشاركين اهتماما واضحا، فعبروا عن انفعالاتهم سواء بالفرح او الحزن او الامل عبر النحت والصلصال، فمنهم من جسد ذلك عبر نحت بير ماء او طاحونة، وأيضا عبروا عن مشاعرهم النفسية عبر رسوماتهم التي عبرت عما يجول بأنفسهم من مشاعر الامل او الغضب أو الحب وغيرها، وهذا كان له الأثر الواضح على نفسية المشاركين في نهاية الورشة بالشعور بالراحة الجسدية والذهنية بهدف التمكن من التفكير والابداع الاجتماعي.

          https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2021/02/21/1399596.html#ixzz6n5sjiK8q