لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

بيت الكرمة يصبح وردي

بيت الكرمة يصبح وردي

استضاف بيت الكرمة التابع لمؤسسة داليةوالذي يقع في بلدة كفر عقب القديمة ، فعالية بعنوان: اليوم الوردي وذلك يوم الاثنين 25 آب.

هدفت الفعالية إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث قدمت الدكتورة نوفوز من مركز دنيا للأورام النسائية جلسة حول الموضوع ، كما أوضحت للمشاركات كيفية إجراء الفحص الذاتي. و تضمن الحدث جلسة حول العيش على نظام غذائي صحي.

إيمانا منا بدعم الاقتصاد المحلي ، كإحدى ركائز تحقيق التنمية الصامدة ، تضمن اليوم الوردي بازارًا محليًا ، حيث عرضت نساء من مجتمع المحلي أعمالهن ومنتجاتهن.

يقع بيت الكرمة في وسط مجموعة من المباني العثمانية في البلدة القديمة من كفر عقب. ويضم مطبخًا مجتمعيًا وقاعات اجتماعات ومساحة عمل مشتركة ، بالإضافة إلى غرفتي ضيوف.

تعاونت مؤسسة دالية بالشراكة مع رواق- مركز المعمار الشعبي- والتعاونية الألمانية وبلدية كفر عقب في الحفاظ على هذا الموقع وحمايته من التمدن السريع وإعادة الإعمار من خلال ترميم الموقع. هذا المشروع مدعوم من قبل مؤسسة دروسوس.

في مؤسسة دالية ، نؤمن بدور المجتمع في تحديد احتياجاته وأولوياته ، ونركز على أربعة جوانب في تحقيق التنمية المستدامة: الاقتصاد المحلي والثقافي والاجتماعي والبيئي ، وذلك من خلال الحفاظ على هذه المجموعة من المباني.والتي هي من العهد العثماني ، و بذلك نحافظ على هويتنا الاجتماعية والثقافية وتراثنا.