لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

عروض فيلم "الثورة غير المحكية: السيادة الغذائية في فلسطين"

عروض فيلم "الثورة غير المحكية: السيادة الغذائية في فلسطين"

يسعدنا مشاركتكم بأخبارنا حول نشاطاتنا التوعوية في مجال السيادة الغذائية، والتي تضمنت هذا العام جولة عروض لفيلم "الثورة غير المحكية: السيادة الغذائية في فلسطين" ونقاشات حول التحديات التي تواجه المزراعات والمزارعين، وإمكانية استرجاع الممارسات الزراعية البلدية والبيئية الخالية من الكيماويات في مناطق مختلفة من الوطن للحفاظ على الأرض والتربة والبذور البلدية واسترجاع مكانة الغذاء البلدي الصحي وأصناف المحاصيل البلدية.
 
وقد تم عمل جولة عروض ونقاشات مع الفلاحين والفلاحات وطلاب الزراعة في كل من بردلا، والزبابدة، وبتير، ودير بلوط، حيث كان هناك اهتمام بالعمل على تطبيق نماذج مختلفة للزراعة البيئية حسب خصوصية كل منطقة، لتبادل المعرفة من خلال الممارسة والتطبيق.
 
أيضا تم عرض الفيلم ونقاش واقع الزراعة والسيادة الغذائية والزراعة البيئية من خلال المخيمات التي تعقدها مؤسسة دالية مع المبادرات المجتمعية الشبابية والنسائية في كل من الضفة وغزة، بالإضافة إلى منتدى الخبرات وبرنامج التطوع والتعليم I Know I Can.
 
نشكر ضيوفنا المتحدثين الذين تطوعوا معنا بوقتهم وتجاربهم وخبراتهم في مجال السيادة الغذائية والزراعة البيئية: سعد داغر، محمد خويرة، أحمد الصوراني، سنية عيد.
 
هناك اهتمام ملحوظ من شرائح المجتمع المختلفة حول موضوع الحفاظ على الأرض وتوطيد العلاقة بها من خلال الإنتاج الزراعي الملائم لثقافتنا وهويتنا، والمتناغم مع الطبيعة والكائنات الحية، واسترجاع ثقافة الأكل البلدي الصحي ذو الطابع الخاص المتعلق بتميز محاصيلنا البلدية، والذي أيضا يوفر فرص عمل عادلة وحرة.
 
للمهتمات/ين بتنسيق فعاليات لعرض الفيلم والنقاش، يسعدنا التواصل معكم.