لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

العطاء المجتمعي

العطاء المجتمعي

صناديق مجتمعية

لأننا نسعى للاستقلال من المساعدات المشروطة، قامت العديد من المجتمعات التي عملنا معها سابقاً، بإنشاء صناديق لتخصيص الموارد المحلية لتلبية احتياجاتهم وأولوياتهم الخاصة بهم.

مبادرة دكّان-لبيع الأغراض المستعملة

تتلخص فكرة هذه المبادرة في إتاحة الفرصة لجميع أفراد المجتمع لشراء أغراض مستعملة بحالة جيدة وبأسعار زهيدة، حيث يقوم أفراد المجتمع بالتبرع بهذه الأغراض.  كما أن المبادرة تمكن شعبنا من إعادة استخدام هذه الأغراض المختلفة، بدل من التخلص منها في مكبات فلسطين وزيادة التلوث.

خلي أكلك يعمل فرق مجتمعي

مبادرة من مؤسسة دالية تشجع العطاء المجتمعي، حيث تُشرك الطهاة والمطاعم الراغبين بدعم المبادرات المحلية من خلال مختلف الأنشطة والحملات. ألقوا نظرة على هذا الرسم البياني (الإنفوجرافيك) والذي يشرح كيف أن كل وجبة تأكلونها تحت مظلة  مبادرة "خلي أكلك يعمل فرق مجتمعي" فعلاً غذاء للروح وللمجتمع.

مزاد التغيير الاجتماعي

مزاد التغيير الاجتماعي هو إحدى ثمار جهود مؤسسة دالية لدعم حلول ومبادرات المجتمع المحلي في فلسطين. الحدث مماثل للمزاد العلني، إلا أن أصحاب المبادرات المختارة يقدمون عرضا حول مبادرتهم ويشرحون كيف أنها تساهم في تنمية المجتمع في فلسطين، مع الأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي فضلا عن البعد الاجتماعي والثقافي والاقتصاد المحلي. في المقابل، أنتم مرحبون بدعم المبادرات من خلال تقديم التبرعات على الفور (تمويل جماهيري حي). كل عام يتم اختيار مبادرات من قبل لجنة تُمثل المجتمع في فصل الخريف.