معارض مجموعة كشتبان

معارض مجموعة كشتبان

معارض مجموعة كشتبان

 

26/10/2022

 
ضمن دورة المنح المجتمعية للمبادرات النسائية لعام 2022، انطلقت جولة معارض مجموعة كُشْتُبان للحرف اليدوية والتصنيع المنزلي. تتكون الجولة من 5 معارض وتتزع في مناطق متنوعة في مختلف، وعقد أولها في قلب قرية عنبتا في طولكرم ضمن فعاليات مهرجان التراث المحلي الذي يعقد سنويا ويضم العديد من الفعاليات الفنية والتراثية. وعقد معرض كشتبان الثاني في رحاب السرايا العثمانية في قلب مدينة طولكرم. وسيتم الإعلان عن مواقع وتواريخ معارض كشتبان القادمة طريق المنصات الإعلامية لمجموعة كشتبان ومؤسسة دالية المجتمعية.
يضم معرض كشتبان مختلف الحرف اليدوية التقليدية والمطرزات والأعمال اليدوية الفنية والصناعات الغذائية المنزلية مثل المخللات والأعشاب، وصناعات فنية حديثة مثل الشموع وحلي الريزن (Epoxy)، وتضم المجموعة مجموعة من السيدات والفتيات من الخريجات الجدد وربات البيوت، وتهدف كشتبان من خلال هذه المعارض لإتاحة المجال لعرض المنتوجات النسائية في مناطق مختلفة وتسليط الضوع على ابداعهن والتسويق لمنتوجاتهن، وذلك بهدف اتاحة الفرصة لهن للاعتماد على أنفسهن اقتصاديا.
وتقام هذه المعارض بالتعاون مع مؤسسة دالية المجتمعية، ضمن دورة المنح المجتمعية للعام 2022، والتي تقدم بها المؤسسة منحا مالية بالإضافة الى خطة دعم تقني من خلال تقديم تدريبات للمجموعات المشاركة وذلك بناء على احتياجات كل مجموعة وعلى وأولويات المبادرات المجتمعية.
مجموعة كشتبان
مجموعة من الفتيات من محافظة طولكرم ومخيماتها تأسست عام 2019 نعمل معا لطرح بديل اقتصادي اجتماعي شعبي في ظل السياق الفلسطيني الحالي من خلال ٢٠ فتاة لديهن انتاجات مختلفة من الأشغال اليدوية والمنتجات المختلفة (صابون. مطرزات. اعمال يدوية. اكسسوارات، اعمال صوف، ومنتجات غذائية) نعمل على تسويقها من خلال معارض متجولة في الاماكن العامة والساحات والمهرجانات التراثية والوطنية والايام التفاعلية داخل الجامعات ونخصص 10% من ارباحنا لتنفيذ انشطة لاطفال التوحد في مركز العودة في مخيم طولكرم.
وتهدف المجموعة إلى المساهمة في طرح نموذج وسياسة الاعتماد على الذات في ظل الواقع الفلسطيني الحالي والحفاظ على التراث الفلسطيني الاصيل وخلق مصدر دخل ل 20 فتاة من خلال تسويق اعمالهن في معارض. وخلق مصدر دخل لأنشطة ومبادرات وايام تعليمية لأطفال التوحد في مركز العودة في ظل تقصير الحكومة اتجاه هؤلاء الاطفال.